في اطار حرص المتحف القومي للحضارة المصرية علي تنميه مهارات العاملين تم عقد دورة تدريبية عن مهارات التواصل مع الزائرين ،والتي تخاطب العاملين في المتحف من الصفوف الأمامية والتخصصات ذات الصله بخدمات الزائرين وشملت  العلاقات العامة والآثريين والإداريين وموظفي الأمن الإداراى وحجز التذاكر  والاستعلامات.

قامت  الدكتورة ماري ميساك أستاذ قسم الارشاد السياحى بكلية السياحة و الفنادق جامعة حلوان والخبيرة بجامعات ومتاحف متعدده بهولندا والمانيا ، بالقاء عدد من المحاضرات وتاتى هذه الدورة تمشيا مع سياسه المتحف في الاهتمام بالتنمية البشرية .

وأشارت الأستاذة فيروز فكرى نائب رئيس الهيئة بأن هذه الدورة تاتى في إطار خطةالمتحف القومي للحضارة لرفع كفاءة العاملين بالمتحف ورفع الوعي السياحي لدى المتعاملين مع الزائر بما يساهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزائرين.

وقالت دكتورة مها سويلم المشرف علي ادارة التدريب بالمتحف أن محتوى البرنامج التدريبي يتضمن توضيح قواعد التعامل مع الزائرين ،وكيفية التعامل في المواقف المفاجئة التي قد يتعرض لها الزائرين،والتعرف علي سلوكيات التعامل الصحيحة مع الزائر.

Recommended Posts